فريق برامج سات برامج نت
مشرف ♥ ♥ ايطاليا سات مراقبه من خلاله
من فضلك قم بتحديث الصفحة لمشاهدة المحتوى المخفي
إخواني الكرام
انتشر الحديث التالي في الواتس والمواقع
قال الإمام أحمد في المسند برقم (12307) حَدَّثَنَا وَكِيعٌ، حَدَّثَنِي عِكْرِمَةُ بْنُ عَمَّارٍ، عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ عَبْدِ اللهِ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ: جَاءَتْ أُمُّ سُلَيْمٍ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَتْ: يَا رَسُولَ اللهِ، عَلِّمْنِي كَلِمَاتٍ أَدْعُو بِهِنَّ قَالَ: " تُسَبِّحِينَ اللهَ عَشْرًا، وَتَحْمَدِينَهُ عَشْرًا، وَتُكَبِّرِينَهُ عَشْرًا ، ثُمَّ سَلِي حَاجَتَكِ، فَإِنَّهُ يَقُولُ: قَدْ فَعَلْتُ، قَدْ فَعَلْتُ "
قال محققوا المسند إسناده حسن، رجاله ثقات رجال الشيخين غير عكرمة بن عمار، فقد روى له مسلم وأصحاب السنن، وله أوهام تنزله عن رتبة الصحيح.
هكذا الحديث في المسند إلا أنهم في المواقع .. ينسبون للألباني تحسينه لكن بالرجوع إلى كتب الألباني وجدت أن الألباني يضعفه حيث ضعفه في الجامع الصغير برقم (3233) وفي الضعيفة برقم (3688) ولكن الغريب أنه مكتوب عند رواية النسائي برقم (1299) ورواية الترمذي برقم (481) بعناية مشهور (حسن الإسناد)
فما هو المعتمد في هذا الآن وخصوصا أنه تكلم عنه في الضعيفة بإسهاب وتوضيح ؟؟؟؟
وهل يمكن أنه وقع خلط أثناء النقل وخصوصا أنه يوجد حديث في الصحيحة برقم (3338) شبيه به ؟؟!!!!!
فهل من مفيد لنا في هذه المسألة وفقكم الله ؟
انتشر الحديث التالي في الواتس والمواقع
قال الإمام أحمد في المسند برقم (12307) حَدَّثَنَا وَكِيعٌ، حَدَّثَنِي عِكْرِمَةُ بْنُ عَمَّارٍ، عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ عَبْدِ اللهِ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ: جَاءَتْ أُمُّ سُلَيْمٍ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَتْ: يَا رَسُولَ اللهِ، عَلِّمْنِي كَلِمَاتٍ أَدْعُو بِهِنَّ قَالَ: " تُسَبِّحِينَ اللهَ عَشْرًا، وَتَحْمَدِينَهُ عَشْرًا، وَتُكَبِّرِينَهُ عَشْرًا ، ثُمَّ سَلِي حَاجَتَكِ، فَإِنَّهُ يَقُولُ: قَدْ فَعَلْتُ، قَدْ فَعَلْتُ "
قال محققوا المسند إسناده حسن، رجاله ثقات رجال الشيخين غير عكرمة بن عمار، فقد روى له مسلم وأصحاب السنن، وله أوهام تنزله عن رتبة الصحيح.
هكذا الحديث في المسند إلا أنهم في المواقع .. ينسبون للألباني تحسينه لكن بالرجوع إلى كتب الألباني وجدت أن الألباني يضعفه حيث ضعفه في الجامع الصغير برقم (3233) وفي الضعيفة برقم (3688) ولكن الغريب أنه مكتوب عند رواية النسائي برقم (1299) ورواية الترمذي برقم (481) بعناية مشهور (حسن الإسناد)
فما هو المعتمد في هذا الآن وخصوصا أنه تكلم عنه في الضعيفة بإسهاب وتوضيح ؟؟؟؟
وهل يمكن أنه وقع خلط أثناء النقل وخصوصا أنه يوجد حديث في الصحيحة برقم (3338) شبيه به ؟؟!!!!!
فهل من مفيد لنا في هذه المسألة وفقكم الله ؟